أهلا وسهلاً. تجاهل ذلك، وسيصمت. الآن، سؤالنا الأول هو: 1+1؟ نعم؟ 2؟ غير صحيح. نعم؟ تعددية الثقافات. أحسنت، يا سيمون. السؤال التالي: ما ناتج 3×3 ؟ نعم؟ تسعة..؟ خطأ! أجيبي يا بينيلوب. المساواة بين الجنسين؟ جيد جدًا، يا بينيلوب. أهذه مزحة؟ أتعتقد أن المساواة بين الجنسين مزحة؟ لا، ولكن أليس هذا فصل مادة الرياضيات؟ لا تكُن عنصريًّّا. لقد سألت سؤالاً وحسب! نحن لا نسأل الأسئلة! أسئلتك مهينة. تمامًا. أيها الطلاب،
أثق بأنكم أنهيتم مشاريعكم البحثيّة التي كُلفتم بها. وتذكّروا أنّ الشخص الذي يحصل على أعلى علامة، سيُسافر إلى نيويورك لعرض بحثِه في القمّة العالمية للرياضيات. أحسنتِ، يا بينيلوب. 6/10 أنتَ أيضًا، يا سيمون. 6/10 هاي أنت! احذر!
أنت ظللت تُحدّق نحوها لعشر ثوانٍ. ماذا؟ إنّه أحد أشكال التحرّش أن تُحدّق بالمرأة لأكثر من 15 ثانية.* *يُستخدم لفظ «straight»، وتعني أحد أمرين: إما كلمة "بالضبط"، أو مغاير جنسيًا. وعندما أستخدم مصطلح «straight»،
لا أعني قولها بأنه لديه تفضيلات جنسيّة غير تقليدية. وعندما أستخدم مصطلح «غير تقليدي»، فلا أقصد فيه الإساءة إلى الأشخاص الذي يُعارضون التطبيع التاريخي. حسناً حسنًا، لقد فهمتك! لسوء الحظ، يا سَنشاين، بحثك يستحق فقط 1/10. لقد استخدمت تحويل فورييه في الطرق الرياضية في الالكترونيات لتحليل مخططات الإلكترون للمرضى المعرضين للخطر وحساب خطر إصابتهم بأزمات قلبية. أعلم بإنها طريقة جديدة، ولكن من الممكن إنقاذ الآلاف من الأرواح. 7 أنتِ بالكاد قرأتيه. لقد استَخدمت قلماً أحمرًا. ماذا؟ يُعتَبر اللون الأحمر رمزًا مُهينًا للعديد من الأديان. لماذا تنتقص من قيمة كل شيء إلى درجة أن تستخدم لونًا واحدًا فقط؟ في حين أن الإنسانية هي مزيج من ألوان قوس قزح في الجمال والروحانية؟ تمامًا. حسنٌ، لا بأس، 7/10!
وهذا ما زال يعني أنني سأذهب للقمّة، أليس كذلك؟ التصحيح لم ينتهي بعد. وبما أننا نعيش في مجتمع مبنيّ على المساواة. يجب تقسيم إجمالي العلامات بالتساوي بينَ الطُلّاب. لابد أنكِ تمزحين معنا! حسنٌ يا طُلاب، أنتم جميعًا متساوون. جميعكم لديكم نفس الدرجة! ياي! إذاً من الذي سيذهب إلى القمة؟ لم نُضِف بعد علامات الامتياز! ألا تعلم شيئاً؟! هذا صحيح. يا بينيلوب، أنتِ أثنى، هذا يعني +1 كعلامة امتياز. ولكنكِ بيضاء، إذاً -1. أنا ثنائية الجنس كذلك. +1، هذا يعني أن علامتك النهائية 6/10. سيمون، للأسف أنت سيء الحظ، فأنت أبيض وذكر… ومُضطّرب الجنس… نعم، وهذا يعني -4 من علامات الامتياز. مما يعني أن درجتك النهائية فقط 1. هذا هو العدل! الآن دورك. أنتَ ذكر، بالإضافة إلى أنك لا تُثير إعجابي. لهذا تحصل على -2 من علامات الامتياز. ولكنّك بنّي وغامض التوجّه الجنسي. لهذا تحصلى على +2. وهذا يعني أن درجتك النهائية 5. لحظة، لماذا أن غامض التوجّه الجنسي؟! وأخيراً أنت، يا سَنشاين. حسنًا … أنا مثلي الجنس، أنا متحول جنسيًا، أنا آسيوي أنا سمين، أنا من طبقة اجتماعية متدنية، أنا لستُ ذكيًا، وغير جذّاب. لديّ شعر على حلمَتيّ. ورائحتي سيئة أيضاً. ولا أستطيع الركض بشكل سليم، أو ربط حذائي لوحدي. ورأيت مرّةً حمامةً تموت. مذهل، يا سَنشاين. هذا يُعطيك +13 نقطة امتياز! هذا يعني أن درجتك النهاية 18/10! أحسنتَ، يا سَنشاين. ستُسافر إلى نيويورك! مرحى، يا سَنشاين! علمنا أنه يمكنك فعلها! دعني أرى هذه الورقة! لقد كتب كلمة "مساواة" مع رسمةٍ لقلبٍ على قطعة ورق! إنها تعبير لما في داخله، بالإضافة إلى أنها جميلة. إنه حتّى لم يتهجّى لفظ "مساواة" بشكلٍ صحيح! نحن لا نجور على أحد! هذا ليس له علاقة بالرياضيات! تعتقد أنك رائع بالرياضيات والعلوم والحقائق؟ ماذا عن المشاعر، هاه؟ نعم، المشاعر أهمّ بكثير من الحقائق! تمامًا! غير مناسب! أنتم مجانين! توقّف عن الاعتداء علي برأيك المخالِف! لديّ الحق في قول أرائي! لا. لدينا الحق لئلّا نُهان! وهذا أهمّ من حقك هذا! وإن لم تقف عن اعتداءك علينا لفظيّاً، سنُضّطر لمهاجمتك دفاعًا عن أنفسنا! لا يمكنكم فعل هذا! في الواقع، لدينا كل الحقّ لنفعل هذا. ومن غير القانوني أن تدافع عن نفسك. تمامًا! هذا جنون. استعدّ للموت، ولتعلم أن العدالة الاجتماعيّة فازت.
فلتَمُت! سَنشاين! أهلاً وسهلاً. تجاهليه، وسيصمت.
ترجمة: Abdulrahman Haddad، تعديل: isNotNamed

35 thoughts on “Modern Educayshun

  1. Omg..a parody of my workplace..the only diff is its completely unspoken and passive aggressive. Brilliantly put together guys

  2. I remember watching this video a couple years ago hardly understanding it. Now with all the current issues in not only school and education, but in daily life, news, and other media, it's a bit scary to see how much more relevant this video has become in 2019.

  3. I would die because I couldn't pronounce the title til after I saw the video … and from there I was like …..they spelled EDUCATION wrong.

  4. My teacher today said: "don't help whites, help blacks instead" and he said that any race fighting with blacks is racism (im not joking)

  5. it seems today that being bisexual and all that is being promoted, is this for population control, like they want more people to like the same gender so the world won't over populate? hmm now that i think about it…. ok be gay i don't want too many people on earth, but this thought of mine still won't change my sexuality, so girls hit me up i'm free anytime. haha lol but yeah…. interesting

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *